انخفضت أسعار الذهب العراقي والأجنبي في أسواق العراق يوم الاثنين، حيث سجل سعر بيع للمثقال الواحد عيار 21 من الذهب الخليجي والتركي والأوروبي 431 ألف دينار، وسعر الشراء 427 ألف دينار في بغداد. وبالنسبة للذهب العراقي، سجل سعر بيع المثقال الواحد عيار 21 401 ألف دينار، وسعر الشراء 397 ألف دينار. وفي محال الصاغة، تراوح سعر بيع مثقال الذهب الخليجي عيار 21 بين 435 ألف دينار و445 ألف دينار، بينما تراوح سعر البيع مثقال الذهب العراقي بين 405 آلاف دينار و415 ألف دينار. وفي أربيل، سجل سعر بيع مثقال الذهب عيار 24 سعر بيع 505 آلاف دينار، وعيار 21 سعر بيع 445 ألف دينار، وعيار 18 سعر بيع 385 ألف دينار.

وأوضحت الأسعار الجديدة للذهب أنخفاضاً عن الأسعار السابقة في الأسواق المحلية، مما قد يؤدي إلى زيادة الطلب على الذهب، وخاصة في فترة الاستقرار السياسي والاقتصادي التي تشهدها البلاد. ويُذكر أن الذهب يُعتبر استثماراً آمناً ومحبباً لدى العراقيين، ويُفضله الكثيرون كوسيلة للتوفير والاستثمار في ظل تقلب الأسواق المالية.

وفي الوقت نفسه، شهدت أسواق الذهب بمحافظات أخرى انخفاضاً مماثلاً في الأسعار، مما يشير إلى تحسن الوضع الاقتصادي في البلاد. يُعد الذهب هو المعدن الثمين الذي يحظى بشعبية كبيرة بين العراقيين كوسيلة للتوفير واستثمار آمن في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها البلد.
ذهبية عراقية من بغداد وأربيل
وفي هذا السياق، توقع الخبراء أن يزداد الطلب على الذهب في الفترة القادمة، مما قد يؤدي إلى ارتفاع أسعاره مجدداً، خاصة في ظل الحالة الاقتصادية والسياسية الصعبة التي تمر بها البلاد. وتشير الأسعار الجديدة للذهب إلى أنه قد يكون الوقت المناسب للاستثمار في الذهب، كونه يعد وسيلة آمنة للتوفير والاستثمار في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة.

شاركها.

اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.