زادت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة يوم الخميس، بسبب المخاوف من نقص الإمدادات بسبب استمرار تخفيضات الإنتاج من قبل المنتجين الرئيسيّين وزيادة الطلب في الولايات المتحدة. وارتفعت أسعار عقود خام برنت وخام غرب تكساس الوسيط، حيث سجلت ارتفاعات على مدار الأيام الأربعة الماضية وأغلقت عند أعلى مستوى منذ نهاية شهر أكتوبر. وزادت العقود الآجلة لخام برنت 15 سنتاً إلى 89.51 دولاراً للبرميل، بينما زادت عقود خام غرب تكساس الوسيط 15 سنتاً أيضاً إلى 85.59 دولاراً للبرميل.

ارتفعت أسعار النفط بعد هجمات أوكرانية على مصافي تكرير روسية ومخاوف من تصاعد التوترات في الشرق الأوسط نتيجة الصراع بين إسرائيل وحركة حماس في غزة، مما قد يؤدي إلى اضطراب الإمدادات في المنطقة. وبقيت دول منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاءها على سياسة إنتاج النفط الحالية دون تغيير، وحثوا الدول الأعضاء على مواصلة الالتزام بتخفيضات الإنتاج. وأكد البعض من الأعضاء خلال الاجتماع على تحفيز الالتزام بتلك التخفيضات في الأشهر القادمة.

تبين من إعلان الاجتماع أن بعض الأعضاء في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) سيعوضون زيادة الإمدادات التي من المتوقع أن تحدث في الربع الأول من العام، وهو ما سيساعد في تعزيز استقرار أسواق النفط في الفترة القادمة. ومن المتوقع أن تستمر أسعار النفط في الارتفاع نتيجة الطلب المرتفع والتوترات الجيوسياسية في المنطقة، وقد يؤدي هذا إلى تأثير إيجابي على الاقتصاد العالمي في الأشهر المقبلة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.