رحبت اللجنة الوزارية المشتركة لتحالف “أوبك+” بتعهدات العراق وكازاخستان بالامتثال الكامل والتعويض عن أي زيادة في الإنتاج. عقدت اللجنة اجتماعًا عبر الإنترنت لدراسة تطورات السوق والالتزام بتقليل الإنتاج. وارتفعت أسعار النفط بشكل ملحوظ هذا العام، وذلك بسبب نقص في الإمدادات والهجمات على بنية تحتية للطاقة في روسيا والحروب في الشرق الأوسط. وقد ارتفعت أسعار النفط إلى أعلى مستوى لها منذ أواخر تشرين الأول/أكتوبر 2023، بعد انتهاء الاجتماع الأخير.

تم الاتفاق بقيادة السعودية وروسيا، على تمديد تخفيضات الإنتاج الطوعية بمقدار 2.2 مليون برميل يوميًا حتى نهاية حزيران/يونيو المقبل، لدعم السوق. كما أشار تحالف “أوبك+” إلى “الامتثال الكبير” للأعضاء بتخفيضات إنتاج النفط التي تعهدوا بها، وقال إن بعض الدول وعدت بتعزيز التزامها وتقديم تقارير بالتقدم المحرز. كما رحب البيان بتعهدات العراق وكازاخستان بالامتثال الكامل والتعويض عن أي زيادة في الإنتاج.

وتشمل الدول الرائدة في “أوبك+”، السعودية وروسيا والإمارات، ونتوقع انعقاد الاجتماع القادم للجنة الوزارية في الأول من حزيران/يونيو المقبل، وهو نفس يوم الاجتماع الكامل التالي لـ”أوبك+” لاتخاذ قرار بشأن سياسة الإنتاج. ومن المتوقع أن يرتفع إجمالي تخفيضات إنتاج “أوبك+” إلى 3.66 مليون برميل يوميًا عند انتهاء التعهدات الطوعية في نهاية حزيران/ يونيو المقبل، وهو ما تم الاتفاق عليه في سابقة بداية من عام 2022.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.