بمعلومات صادرة عن وزارة النفط، فإن تحالف أوبك+ اتفق على عدم تغيير سياسة الإنتاج حتى حزيران المقبل، حيث أكد المتحدث باسم الوزارة أن إجتماع اللجنة الوزارية لمراقبة الإنتاج في أوبك وأوبك بلس الدورة الـ53 قرر الإبقاء على مستويات الإنتاج كما هي حتى نهاية شهر يونيو المقبل دون تغيير. وشارك في الاجتماع نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط حيان عبد الغني بالإضافة إلى أعضاء آخرين ومدير عام شركة تسويق النفط العراقية عمار العنبكي.
وأكد المتحدث على أهمية الالتزام بمستويات الإنتاج المحددة سابقاً من قبل الدول الأعضاء بهدف تحقيق الاستقرار والتوازن في الأسواق العالمية، مع التأكيد على عقد الاجتماع القادم للمجلس في الأول من حزيران من العام 2024.

تم التأكيد على أهمية استمرار الالتزام بمستويات الإنتاج المحددة مسبقًا من قبل دول الإنتاج، ويأتي هذا الإعلان في سياق الجهود المبذولة من قبل الدول الأعضاء لضبط سوق النفط العالمية وتحقيق التوازن في العرض والطلب. وقد شارك في هذا الاجتماع مختلف الشخصيات الرفيعة المستوى في مجال الطاقة والنفط من دول مختلفة، وتم التأكيد على ضرورة تعاون جميع الدول للحفاظ على استقرار الأسواق العالمية وتجنب الانخفاضات الحادة في أسعار النفط.

هذه التطورات تأتي في إطار جهود دولية مشتركة لضبط أسواق الطاقة والنفط، وتحقيق التوازن بين العرض والطلب، وتجنب الاضطرابات الاقتصادية التي يمكن أن تحدث نتيجة لتقلبات أسعار النفط. يأتي تأكيد عدم تغيير سياسة الإنتاج حتى حزيران المقبل كخطوة تشير إلى رغبة الدول الأعضاء في الحفاظ على استقرار الأسواق وضبط الإمدادات بشكل مناسب لضمان استدامة الاقتصاد العالمي.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.