انخفضت أسعار الذهب في اربيل عاصمة اقليم كوردستان، في حين ارتفعت في الأسواق المحلية بالعاصمة بغداد، حيث وصل سعر بيع المثقال الواحد عيار 21 من الذهب الخليجي والتركي والأوربي إلى 433 ألف دينار، وسعر الشراء 429 ألف دينار. أما أسعار الذهب في محال الصاغة، فكانت تراوح سعر بيع مثقال الذهب الخليجي عيار 21 بين 435 و 445 ألف دينار، وسعر البيع للمثقال الواحد عيار 21 من الذهب العراقي بين 405 و 415 ألف دينار. في الوقت نفسه، سجلت أسعار الذهب في اربيل سعر بيع مثقال الذهب عيار 24 بيع 503 ألف دينار ، وعيار 21 بيع 443 ألف دينار.

يُعتبر المثقال الواحد من الذهب خمسة غرامات، وأشارت المصادر المحلية إلى تغييرات في أسعار الذهب على مستوى العراق، حيث ارتفعت في بغداد وانخفضت في اربيل. وعلى الرغم من التغييرات في الأسعار، إلا أن سوق الذهب يظل من أكثر الأسواق استقرارًا وشعبية، ويشهد إقبالاً كبيرًا من المواطنين، الذين يرون في الذهب استثماراً آمناً ومحفوظ لقيمته في ظل التقلبات المالية التي يمر بها البلد.

يعكس الارتفاع الحالي في أسعار الذهب ظروفًا اقتصادية صعبة للمواطنين والبلاد، وتأثيرها على القدرة الشرائية، في حين يتطلع الجميع إلى استقرار الأسعار وعودة الثقة في الاقتصاد المحلي. ومن المهم متابعة تطور الأسعار ومعرفة الأسباب والعوامل التي تؤثر عليها، والتي من الممكن أن تكون مرتبطة بالتغيرات الاقتصادية العالمية والمحلية، وكذلك بمستوى الإنتاج والعرض والطلب على الذهب.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.