ارتفعت مبيعات الحوالات الخارجية في مزاد البنك المركزي العراقي اليوم بنسبة 97‎%‎ لتصل إلى أكثر من 248 مليون دولار. وتمت عملية البيع بسعر صرف أساس بلغ 1310 دنانير لكل دولار للاعتمادات المستندية والتسويات الدولية للبطاقات الإلكترونية، وبسعر 1310 دنانير لكل دولار للحوالات الخارجية، وبسعر 1305 دنانير لكل دولار بشكل نقدي. وتم استخدام هذه المبيعات الدولارية لتعزيز الأرصدة في الخارج على شكل حوالات واعتمادات بقيمة تزيد على 248 مليون دولار.

وأكدت التقارير الصادرة من وكالة شفق نيوز أن معظم مبلغ الدولار المباع ذهب لتعزيز الأرصدة في الخارج على شكل حوالات واعتمادات، حيث وصلت قيمتها إلى 248 مليون و 133 ألف و 188 دولار، وهو مبلغ مرتفع بنسبة 97‎%‎ عن مبيعات العملة النقدية التي بلغت 7 مليون و 100 ألف دولار. كما تم التأكيد على أن هناك مصرف واحد شارك في شراء الدولار النقدي في المزاد، وعدد 12 مصرفاً شارك في تلبية طلبات تعزيز الأرصدة في الخارج. وشاركت 12 شركة صرافة أيضًا في عملية المزاد.

يعتبر هذا الارتفاع الكبير في مبيعات الحوالات الخارجية إيجابيًا للاقتصاد العراقي، حيث يعكس قوة العملة الوطنية وزيادة الثقة في النظام المالي. ويعكس أيضًا تحسن الاقتصاد العراقي واستقراره، مما يشجع على استمرار الاستثمار وتعزيز الاقتصاد الوطني. وفي ظل التحديات الاقتصادية التي يواجهها البلاد، يعد هذا النمو في مبيعات الحوالات الخارجية إشارة إيجابية تدل على استقرار الاقتصاد وقدرته على التعافي من الظروف الاقتصادية الصعبة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.