أعلنت إيران أن التبادل التجاري غير النفطي مع العراق بلغ 7 مليارات دولار خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري، وفقًا للبيانات الصادرة عن الجمارك الإيرانية. وأظهرت الأرقام أن التجارة غير النفطية لإيران مع دول الجوار قد شهدت ارتفاعًا بنسبة 23%، ووصلت إلى 41.1 مليار دولار خلال نفس الفترة، مما يمثل زيادة بنسبة 16% في حجم التجارة غير النفطية مع الدول المجاورة، حيث بلغت الكميات المتبادلة 64.5 مليون طن.

وأشارت البيانات إلى أن أكبر حجم من التبادلات التجارية الإيرانية من حيث القيمة جاء مع الإمارات العربية المتحدة وتركيا والعراق وباكستان والاتحاد الروسي. ووفقًا للأرقام، بلغت التجارة غير النفطية بين إيران والإمارات 16.2 مليار دولار، ومع تركيا 9.9 مليار دولار، ومع العراق 7.6 مليارات دولار، ومع باكستان 1.6 مليار دولار، ومع روسيا الاتحادية 1.5 مليار دولار.

توضح الجمارك الإيرانية أن التجارة الغير النفطية مع دول الجوار تشمل مختلف القطاعات والصناعات، وتعكس التعاون والتبادل المزدهر بين إيران ودول الجوار. وتعكس هذه الأرقام الاستمرار في تطوير العلاقات التجارية بين إيران ودول الجوار وتبادل البضائع والخدمات، وتؤكد على الأهمية الاقتصادية لهذه الشراكات لكلا الجانبين.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.