شهد مزاد البنك المركزي اليوم الأربعاء، ارتفاعًا في الحوالات الخارجية، حيث بلغت قيمتها 187 مليون دولار مقارنة بالمزاد السابق. وقد باع البنك المركزي اليوم مبلغ 203 مليون و 721 ألف و6 دولارات في مزاده للبيع والشراء بسعر صرف أساسي بلغ 1305 دنانير للاعتمادات المستندية والتسويات الدولية، و 1310 دنانير للحوالات الخارجية وأيضًا للحوالات النقدية.

وتجدر الإشارة إلى أن مبيعات البنك المركزي من الدولار كانت غالباً تعزيزًا للأرصدة في الخارج على شكل حوالات واعتمادات، وبلغت قيمتها 187 مليونا و 551 ألف و6 دولارات، مما يشكل زيادة بنسبة 91% مقارنة بالمبيعات النقدية التي بلغت 16 مليونا و 170 ألف دولار. وشمل المزاد 5 مصارف اشترت الدولار النقدي و15 مصرفًا تلبت طلبات تعزيز الأرصدة في الخارج، فيما بلغ عدد الشركات الصرافة والتوسط المشاركة 87 شركة.

يأتي هذا الارتفاع في الحوالات الخارجية ضمن سياق تحركات السوق المصرفي، ويعكس الطلب المستمر على العملات الأجنبية وتبادلها. وتشير الأرقام إلى زيادة الاهتمام بتعزيز الأرصدة في الخارج عبر الحوالات والاعتمادات، وهو ما يعكس تطورات الاقتصاد العالمي والحاجة المستمرة لتبادل العملات الأجنبية بشكل مستمر وفعال.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.