انخفضت أسعار صرف الدولار الأمريكي في أسواق بغداد واربيل صباح اليوم الثلاثاء، حيث سجل سعر صرف الدولار 147200 دينار عرا أمام كل 100 دولار، بانخفاض من السعر الذي كان يوم الاثنين والذي بلغ 147700 دينار عراقي. وأظهرت الأسعار في محال الصرافة في بغداد انخفاضًا أيضًا، حيث وصل سعر البيع إلى 148250 دينارا وسعر الشراء إلى 146250 دينارا لكل 100 دولار. فيما سجلت أسعار الدولار في اربيل انخفاضًا أيضًا، حيث وصل سعر البيع إلى 147150 دينارا وسعر الشراء إلى 147000 دينار لكل 100 دولار.

ويعود انخفاض أسعار الدولار إلى افتتاح بورصتي الكفاح والحارثية في العراق بهذه الأسعار الجديدة، حيث تتراجع الأسعار بشكل ملحوظ خلال التداولات الصباحية. وتعتبر هذه الهبوطات في أسعار الصرف برغمية واحدة للسوق المالية في العراق وتعكس الحالة الراهنة للاقتصاد العراقي الذي يعاني من تقلبات سعر صرف العملة الوطنية مقابل الدولار الأمريكي. ومن المتوقع أن تتابع اسعار الصرف تقلباتها خلال الأيام القادمة، حيث تتأثر بالعديد من العوامل الاقتصادية والسياسية.

وتعتبر انخفاض أسعار صرف الدولار في العراق مؤشرًا على تحسن الاقتصاد العراقي واستقراره النسبي في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها البلاد. ويتوقع الخبراء أن يحقق الاقتصاد العراقي تحسنًا تدريجيًا على المدى القريب بفضل الإصلاحات الاقتصادية التي تقوم بها الحكومة وتحسين البيئة الاستثمارية في البلاد. وعلى الرغم من ذلك، يجب على السلطات المعنية متابعة التطورات الاقتصادية واتخاذ الإجراءات الضرورية للحفاظ على استقرار سوق الصرف وضبط أسعار الصرف بشكل منطقي وعادل لصالح جميع المواطنين.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.