حذر البنك المركزي العراقي شركات الصرافة يوم الأحد من تسلم عمولة تتجاوز 25 ألف دينار عند بيع الدولار للمسافرين. وأوضح كتاب وجهه نائب محافظ البنك المركزي عمار حمد خلف بأن بعض الشركات تستحصل على عمولة تصل إلى 50 ألف دينار وهو مخالف لتوجيهات البنك بأن تكون العمولة حد أقصى 25 ألف دينار. طالبت البنك شركات الصرافة بالالتزام بالتوجيهات حفاظًا على عدم استبعادهم من المشاركة في بيع وشراء العملات الأجنبية.

وكان البنك المركزي العراقي قد قرر في بداية شهر تموز الماضي تحديد بيع الدولار حصراً عبر الشركات والمصارف في المطارات الدولية. ومنح البنك المركزي أيضاً السماح لشركات الصرافة بتسلم حصص إضافية خلال الأسبوع لتلبية احتياجات المسافرين. وجاء توجيه البنك للشركات بهدف توفير الحماية للمواطنين المسافرين وضمان الالتزام بالقوانين المالية وتوجيهات البنك المركزي.

وأكد عمار حمد خلف نائب محافظ البنك المركزي على ضرورة الالتزام بتوجيهات البنك والتحقق من أن المواطنين لا يتعرضون للتجاوزات عند شراء الدولار. كما حذر شركات الصرافة من عدم الالتزام بتوجيهات البنك قد يؤدي في المستقبل إلى استبعادهم من المشاركة في سوق الصرافة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.