تجاوزت أسعار النفط ارتفاعا في التعاملات المبكرة يوم الخميس، حيث قام المستثمرون بتقييم الصراع المتصاعد في الشرق الأوسط والتأثير المحتمل لهذا الصراع على تدفقات النفط العالمية. حيث ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 0.87 بالمئة إلى 74.54 دولار للبرميل، بينما زادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بنسبة 1.03 بالمئة إلى 70.82 دولار للبرميل. وعلى صعيد الإمدادات، أفادت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية بزيادة مخزونات النفط الأميركية بمقدار 3.9 ملايين برميل إلى 417 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 27 سبتمبر/أيلول.
من جانبهم، أشار محللون في بنك إيه إن زد إلى أن ارتفاع مخزونات النفط الأميركية يظهر أن السوق تتلقى إمدادات كافية ويمكنها تحمل أي اضطرابات قد تحدث في السوق. وعلى الجانب الآخر، يعد صعود أسعار النفط نتيجة تقييم المستثمرين للتوترات الجيوسياسية في المنطقة بما في ذلك الصراع بين السعودية وإيران والتأثير المحتمل لهذه التوترات على تدفقات النفط العالمية.

هذا الارتفاع في أسعار النفط يأتي في ظل سوق عالمية تشهد إمدادات وفيرة من النفط. ورغم الزيادة في مخزونات النفط الأميركية، إلا أن أسعار النفط استمرت في الارتفاع نتيجة لتقييم المستثمرين للأحداث الجارية في الشرق الأوسط والتأثير المحتمل لها على سوق النفط. يعد النفط من السلع الأساسية التي تؤثر بشكل كبير على الاقتصاد العالمي وتأثير تقلبات أسعاره يمكن أن يؤثر على قطاعات مختلفة في الاقتصاد العالمي، لذلك يتابع المستثمرون عن كثب تحركات أسعار النفط وعوامل التأثير عليها.
من المتوقع أن تتابع أسعار النفط تقلباتها في الفترة القادمة بناء على التطورات في الشرق الأوسط والتوترات الجيوسياسية في المنطقة، وسيظل المستثمرون يتابعون عن كثب تأثير هذه التطورات على تدفقات النفط العالمية وعلى أسعار النفط. ورغم كل التحديات التي تواجه سوق النفط، إلا أن استمرار الطلب العالمي على النفط والأثر الكبير الذي يحمله على الاقتصاد العالمي سيبقى هو العامل الرئيسي الذي يؤثر على تحركات أسعار النفط في الأسواق العالمية.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.