تنبأت وكالة الطاقة الدولية، يوم الأربعاء، بأن الهند ستصبح المحرك الرئيسي للنمو في سوق النفط العالمية بحلول عام 2030، نظراً لزيادة النشاط الصناعي والنمو المتسارع لاقتصادها. وتوقعت الوكالة أن يصل طلب الهند إلى 6.6 مليون برميل يوميًا بحلول العام 2030، ارتفاعًا من 5.5 مليون برميل يوميًا في 2023. وأكد مسؤول رفيع في الوكالة أن الهند ستقود نمو الطلب العالمي على النفط حتى عام 2030 وستتفوق على الصين كمصدر لنمو الطلب على النفط.

وأشار مسؤولون في وكالة الطاقة الدولية إلى أن إنتاج النفط المحلي في الهند سيستمر في الانخفاض على الرغم من الجهود المبذولة لزيادة الاستثمار. ووفق تقديرات الوكالة، فإن إجمالي إنتاج النفط في الهند سيبلغ نحو 540 ألف برميل يوميًا بحلول 2030، مقارنة بـ 600 ألف برميل في 2022-2024. ومن المتوقع أن يستمر الطلب العالمي على النفط في الارتفاع، ما يؤكد الدور المحوري الذي ستلعبه الهند في هذا السوق.

يعتبر النمو السريع للهند وزيادة نشاطها الصناعي سببًا رئيسيًا في تزايد طلب الهند على النفط. ومن المتوقع أن يكون للهند دوراً مهماً في قيادة النمو الطلبي على النفط في العالم حتى عام 2030، حتى أكثر من الصين. ورغم جهود زيادة الاستثمار في انتاج النفط المحلي في الهند، إلا أنه من المتوقع أن يظل الانتاج في حالة انخفاض مع مرور الوقت.

شاركها.

اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.