انخفضت أسعار خام البصرة الثقيل و البصرة المتوسط يوم الثلاثاء بمقدار 1.97 دولار لكل منها، على الرغم من ارتفاع أسعار النفط في الأسواق العالمية. وصل سعر خام البصرة الثقيل إلى 83.72 دولاراً وسعر خام البصرة المتوسط إلى 86.92 دولاراً. ورغم ارتفاع أسعار النفط في الأسواق العالمية، إلا أنه تم خفض أسعار الخام العراقي بسبب تقييم المستثمرين للمخاطر الناجمة عن المخاوف الجيوسياسية في الشرق الأوسط.
تعود هذه الانخفاضات في أسعار النفط الخام إلى استمرار المخاوف الجيوسياسية في الشرق الأوسط، حيث يواصل المستثمرون تقييم الوضع والمخاطر المحتملة التي يمكن أن تؤثر على أسعار النفط. ورغم ارتفاع أسعار النفط لتعويض بعض الخسائر التي حدثت في الجلسات السابقة، فإن انخفاض أسعار خام البصرة الثقيل و المتوسط يعكس التقلبات التي تشهدها أسواق البترول في هذا الوقت.
يعكس انخفاض أسعار خام البصرة الثقيل و البصرة المتوسط يوم الثلاثاء تقلبات الأسعار التي تعاني منها أسواق النفط حاليا، والتي تعود جزئيا إلى المخاوف الجيوسياسية في الشرق الأوسط، والتي تثير قلق المستثمرين وتؤثر على اتجاهات السوق. وعلى الرغم من ارتفاع أسعار النفط بشكل عام في العالم، فإن انخفاض أسعار خام البصرة العراقي يظهر تأثير هذه المخاوف والتقلبات على الأسعار والأسواق الدولية.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.