اتفقت العراق وتركيا على ضرورة تسريع العمل بمشروع “طريق التنمية” الاستراتيجي، الذي يعتبر مشروعًا عالميًا يخدم البلدين ودول المنطقة والعالم. حيث جاءت هذه الاتفاقية خلال زيارة أجراها وفد تركي إلى محافظة البصرة جنوبي العراق، حيث تمت مناقشة سبل استكمال متعلقات مشروع “طريق التنمية” الفنية والاطلاع على مشاريع ميناء الفاو الكبير. وقد حضر الوفد التركي عددًا من المديرين العموميين في وزارة الاتصالات والبنية التحتية التركية، بالإضافة إلى ممثلين عن الشركة الاستشارية الإيطالية المعنية بالمشروع.

ووفقًا للبيان الصادر عن وزارة النقل العراقية، تم مناقشة مختلف جوانب مشروع “طريق التنمية” الاستراتيجي وكيفية تسريع إجراءاته وآلية تنفيذه. وقد أجرى الوفد التركي جولة استطلاعية على مشروع النفق المغمور والطريق البري السريع الذي يربط بين ميناء الفاو وطريق التنمية، وأشاد بأعمال التنفيذ في مشاريع ميناء الفاو، واعتبره مشروعًا عالميًا يخدم العراق ودول المنطقة والعالم.

وتأتي زيارة الوفد التركي في إطار التعاون الثنائي بين العراق وتركيا، والذي تم التأكيد عليه خلال الزيارة الأخيرة لوزير النقل العراقي إلى أنقرة. حيث تم الاتفاق على العديد من الأمور الفنية المتعلقة بمشروع طريق التنمية وضرورة تسريع عملية تنفيذه.

شاركها.

اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.