شركة “ترياكي أغرو” الشركة التركية أعلنت الثلاثاء أنها قامت بتوقيع شراكة استراتيجية جديدة مع “الصندوق العراقي للتنمية”. وتم توقيع مذكرة تفاهم بين الجانبين في بغداد يوم الاثنين 22 أبريل 2024 بحضور رئيس الوزراء العراقي والرئيس التركي، بالإضافة إلى وزراء ومسؤولين من البلدين. تهدف هذه الاتفاقية إلى تطوير ودعم قطاع سلسلة التوريد الزراعية في العراق، وزيادة الإنتاجية الزراعية والتأمين الغذائي.

تقوم شركة “ترياكي أغرو” بنقل خبرتها الدولية في مجال سلاسل التوريد الزراعية إلى العراق من خلال إنشاء شركة قابضة زراعية باسم “أغرو هولدينغ”، حيث تمتلك الشركة خبرة تزيد على 50 عامًا. الشركة قد بدأت استثماراتها في العراق بقيمة 150 مليون دولار لإنشاء معمل لتكسير فول الصويا ومخزن للذرة في ميناء أم قصر. وتهدف هذه الشراكة إلى زيادة الإنتاجية الزراعية وتوفير الأمن الغذائي في العراق.

تتضمن الشراكة الاستثمارات الرئيسية وتنفيذ عمليات واسعة النطاق في القطاع الزراعي العراقي من خلال شركة قابضة زراعية جديدة باسم “أغرو هولدينغ”. تهدف الشركة الجديدة إلى تحسين الأمن الغذائي في العراق من خلال تحسين استخدام الأراضي الزراعية وزيادة الاكتفاء الذاتي للبلاد من السلع الزراعية، وهذا من شأنه تعزيز القدرة على تلبية حاجات السوق المحلية وتحسين الوضع الاقتصادي للمزارعين في العراق.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.