شهدت شركة ستاربكس إسبوعًا سيئًا للغاية، حيث تعرضت لأكبر انخفاض في أسعار أسهمها منذ عام 2000. كشفت النتائج المالية عن انخفاض في المبيعات وتخفيض في توقعات الأرباح لهذا العام، دون تقديم خطة واضحة لمواجهة هذا الانخفاض. انخفضت المبيعات على مستوى العالم بنسبة 4% في الربع المالي الثاني، بما في ذلك انخفاض بنسبة 6% في المعاملات، وتراجعت المبيعات في أمريكا الشمالية والصين أيضًا.

انخفض سهم شركة ستاربكس بنسبة 15.7% بعد كشف النتائج المالية، وفقًا للبيانات المتاحة. وانخفضت إجمالي الإيرادات بنسبة 2٪ على أساس سنوي، بمبلغ 8.56 مليار دولار، وهو أقل بكثير من التوقعات، كما انخفضت ربحية السهم بنسبة 8٪. على صعيد التوقعات المستقبلية، خفضت ستاربكس توقعاتها لربحية السهم وإيرادات هذا العام إلى أرقام أدنى من المتوقع، مما أدى إلى تخوف المستثمرين من مستقبل الشركة.

على الرغم من تراجع سهم شركة ستاربكس، إلا أن بعض المحللين يرون أن السهم قد تجاوز قيمته الحقيقية، حيث يبلغ السعر العادل للسهم 88 دولارًا ويوجد فرصة لزيادة بنسبة 16.3% من السعر الحالي. تتباين توقعات المحللين بشأن حركة سهم شركة ستاربكس، حيث تتراوح التوقعات بين 77 و120 دولارًا، بمتوسط توقعات يبلغ 90.51 دولارًا للسهم.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.