أعلنت وزارة الإعمار والإسكان في العراق عن إطلاق قروض جديدة من قبل صندوق الإسكان العراقي بعد تأمين السيولة المالية بالتعاون مع البنك المركزي العراقي. وتم الاتفاق على تأجيل تسديد مبلغ المبادرة لمدة خمس سنوات، مما سيساعد في توفير السيولة النقدية لصندوق الإسكان واستخدامها في المشاريع الإسكانية المستقبلية. كما أشار المتحدث باسم الوزارة إلى أن هذا الإجراء سيوفر السيولة المالية اللازمة لمنح قروض جديدة للمواطنين.

هذا المبادرة تأتي في سياق المحاولات الحكومية لتحفيز القطاع العقاري في العراق وتوفير الإقراض للمواطنين الذين يبحثون عن تمويل لشراء منازلهم. ويعمل صندوق الإسكان على تلبية احتياجات المواطنين من خلال توفير القروض بشروط تسهيلية ودفع أقساط مريحة على المدى الطويل. وقد تلقى الصندوق طلبات عديدة من المواطنين ويجري العمل على توفير السيولة المالية لتلبية حاجاتهم ومساعدتهم على الحصول على القروض.

ومن المتوقع أن يساهم هذا الإجراء الجديد في تنشيط القطاع العقاري وزيادة النشاط الاقتصادي في البلاد، حيث سيتمكن المواطنون من الحصول على التمويل اللازم لتنفيذ مشاريع الإسكان وتحسين ظروف سكنهم. ومن المهم أن تتباع الإجراءات اللازمة لضمان استخدام هذه القروض بشكل صحيح وفعال لدعم العملية الإنشائية وتعزيز القطاع العقاري في البلاد.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.