يشهد تداول الدولار ارتفاعًا طفيفًا اليوم الخميس مقارنة بالأيام السابقة، مع تقييم المتداولين لتصريحات صنّاع سياسات البنك المركزي الأمريكي وتطلعهم لبيانات جديدة من الولايات المتحدة. كما انصب التركيز على بيانات التضخم الصادرة في الصين ثاني أكبر اقتصاد في العالم. وأثرت تلك التصريحات في التقلبات الطفيفة في أسواق العملات العالمية، حيث تم التأكيد على أن عملات الدولار لا تزال مستقرة في ظل تقييم البيانات والتوقعات بعناية.

ووفقًا لتقارير، لا يشعر صناع السياسة بحاجة ملحة للبدء في التيسير النقدي في الولايات المتحدة قريبًا أو التحرك سريعًا في هذا الاتجاه. حيث صرحت سوزان كولينز رئيسة بنك الاحتياطي الاتحادي في بوسطن بأن السياسة النقدية تزال في وضع جيد، ومن المناسب البدء في تخفيف قيود السياسة في وقت لاحق من هذا العام. وأثر هذا الإعلان على انخفاض الدولار خلال الليل، بعد أن ارتفع في الأيام السابقة، مع تراجع تقييم مؤشر الدولار الذي يقيس العملة الأمريكية أمام ست عملات رئيسية.

وفيما يتعلق بالعملات الأخرى، استقر الين الياباني مقابل الدولار وظل اليوان الصيني عالقاً بالقرب من 7.206 مقابل الدولار. وصعدت البتكوين بنسبة 0.94% إلى 44602.23 دولار. تأثرت الأسواق العالمية بالتصريحات الأخيرة من صنّاع السياسة النقدية في الولايات المتحدة، مع استقرار عملات الدولار وانعكاس ذلك على التداولات العالمية.

شاركها.

اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.