تم تسجيل ارتفاع كبير في مبيعات الحوالات الخارجية في مزاد البنك المركزي يوم الثلاثاء حيث بلغت نسبتها 96٪ عن المبيعات النقدية لتصل إلى ما يزيد عن 242 مليون دولار. تم بيع مبلغ إجمالي بلغ 249 مليون و309 ألف و521 دولار في المزاد، وتم تغطية هذه المبالغ بسعر صرف أساسي قدره 1310 دنانير لكل دولار للاعتمادات المستندية والتسويات الدولية للبطاقات الإلكترونية، وأيضًا بسعر 1310 دنانير لكل دولار للحوالات الخارجية، وبسعر 1305 دنانير لكل دولار بشكل نقدي. وتم استخدام معظم المبالغ التي تم بيعها لتعزيز الأرصدة في الخارج على شكل حوالات واعتمادات، وبلغت هذه المبيعات 242 مليون و659 ألف و521 دولار، وهي بزيادة 96٪ عن المبيعات النقدية.

تم التأكيد على أن هناك مصرفًا واحدًا كان الشاري للدولار النقدي في المزاد، في حين بلغ عدد المصارف التي خدمت طلبات تعزيز الأرصدة في الخارج 12 مصرفًا. وقد شاركت 14 شركة صرافة في المزاد الذي انعقد، ويعكس هذا الإقبال الكبير على الحوالات الخارجية من قبل البنوك والشركات المالية. هذا الارتفاع الكبير في المبيعات يشير إلى الاستمرار في استخدام الحوالات الخارجية كوسيلة لتعزيز الأرصدة في الخارج وتحقيق فوائد مالية.

من الملاحظ أن الحوالات الخارجية تستمر في الارتفاع بنسب كبيرة، وهو ما يدل على الاهتمام المتزايد بتحويل الأموال وتعزيز الأرصدة الخارجية. وقد ازداد الطلب على العملات الأجنبية في الآونة الأخيرة نظرًا للتقلبات التي تشهدها الأسواق المالية العالمية، وهذا يدفع الناس والمؤسسات إلى الاستثمار في العملات الأجنبية لتحقيق الاستقرار المالي وتوفير وسائل الدفع اللازمة للتعاملات التجارية الدولية.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.