أعرب وزير النفط العراقي، حيان عبد الغني، يوم السبت، عن أمله بزيادة الاحتياطي النفطي للعراق إلى 160 مليار برميل خلال الفترة المقبلة. وأعرب عن ذلك خلال حفل افتتاح جولة التراخيص الخامسة التكميلية والجولة السادسة التي تشمل 29 مشروعاً للحقول والرقع الاستكشافية النفطية والغازية في 12 محافظة عراقية. وأشار إلى أن هذه المشاريع ستزيد من إنتاج النفط الوطني بمقدار مليوني برميل يومياً، إضافةً إلى توفير فرص عمل وتنشيط الاقتصاد في مناطق المشاريع وتلبية الاحتياجات المتزايدة على الغاز.

وأكد الوزير أن وزارة النفط العراقية قد اتخذت خطوات هامة لزيادة إنتاج النفط والسعي إلى إضافة كميات جديدة من النفط، مضيفاً أنهم يأملون في إعلان ارتفاع الاحتياطي النفطي إلى 160 مليار برميل. وأوضح أن هذه الخطوة ستعزز دور العراق في صناعة النفط، مما سيساهم في تحفيز الاقتصاد وتعزيز النشاط الاقتصادي في البلاد. وأكد أن الاحتياطي النفطي الكبير سيكون له تأثير إيجابي على اقتصاد البلاد وعلى توفير فرص العمل للشباب.

وأشاد الوزير بالجهود المبذولة من قبل وزارة النفط العراقية في تعزيز الإنتاج الوطني للنفط والغاز، مؤكداً على أهمية تطوير هذه الصناعة لتلبية الاحتياجات الداخلية وزيادة الصادرات. وأكد أن هذه الجهود ستساهم في تعزيز مكانة العراق كواحد من أكبر منتجي النفط في العالم، مشيراً إلى أن هذا التطور الهام سيعزز الثقة الدولية في الاقتصاد العراقي ويعزز الاستقرار الاقتصادي للبلاد.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.