انخفضت أسعار الذهب يوم الثلاثاء بعدما خفف رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول التوقعات بخفض أسعار الفائدة بشكل أكبر خلال هذا العام، الأمر الذي أدى إلى استقرار أسعار الذهب عند مستويات أقل من أعلى مستوى وصل إليه الأسبوع الماضي. وقد وصل سعر الذهب الفوري إلى 2635.58 دولارا للأوقية، بعيدا عن الأعلى القياسي الذي بلغ 2685.42 دولارا، في حين انخفضت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة بنسبة 0.1 في المائة إلى 2657.00 دولارا. وتأتي هذه التطورات مع ترقب المستثمرين لبيانات العمل التي ستصدر خلال هذا الأسبوع.
وأكد جيروم باول يوم الاثنين أن البنك المركزي قد يخفض أسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية في المستقبل، وأنه ليس بحاجة لاتخاذ قرار سريع بذلك بسبب البيانات الاقتصادية الإيجابية التي أظهرت نموا اقتصاديا واضحا. وعلى إثر هذه التصريحات تقلصت توقعات المستثمرين بخفض الفائدة بشكل كبير هذا العام بالتزامن مع استقرار أسعار الذهب التي لم تعد ترتفع بشكل ملحوظ كما كانت في الأسابيع السابقة.
وعلى صعيد آخر، يتطلع المستثمرون إلى سلسلة من البيانات الاقتصادية التي ستصدر هذا الأسبوع والتي من شأنها أن تقدم مزيدا من الرؤى حول اتجاه الاقتصاد العالمي وتأثيره على أسعار الذهب. ومع استمرار التوترات الجيوسياسية والاقتصادية في العالم، يبدو أن الذهب ما زال الاختيار الآمن للمستثمرين الذين يبحثون عن ملاذ آمن لأموالهم في ظل عدم اليقين الحالي. ومن المتوقع أن تبقى أسعار الذهب متقلبة في الفترة القادمة بحسب تطورات الأوضاع الاقتصادية والسياسية العالمية.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.