ارتفعت أسعار النفط في التعاملات المبكرة، اليوم الاثنين، وذلك بسبب توقعات بخفض أسعار الفائدة الأمريكية هذا الأسبوع. وقد ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت والتي تسلم في شهر نوفمبر/تشرين الثاني بمقدار ثلاثة سنتات لتصل إلى 71.64 دولار للبرميل، بينما ارتفعت عقود الخام الأمريكي التي تسلم في شهر أكتوبر/تشرين الأول بمقدار 16 سنتا أو 0.2 بالمئة لتصل إلى 68.81 دولار للبرميل. هذا يأتي بالتزامن مع بيانات صينية ضعيفة ومخاوف مستمرة حيال طلب النفط.

قد يؤدي خفض أسعار الفائدة إلى تخفيض تكلفة الاقتراض، مما يعزز النشاط الاقتصادي ويزيد من الطلب على النفط. ووفقًا لمحللين في آي إن جي، فإن “عدم اليقين حول مقدار الخفض، سواء كان بـ25 أو 50 نقطة أساس، قد يؤدي إلى هبوط بسيط في أسعار النفط نتيجة لقلق الاقتصاد من حدوث ركود”. الأمر الذي قد يؤثر سلباً على أسعار النفط في المدى القريب.

بالإضافة إلى ذلك، يستمر عدم اليقين حيال التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط وعمليات التصعيد بين الولايات المتحدة وإيران في التأثير على أسعار النفط. ويجد السوق نفسه في حالة من الترقب والحذر حيال التطورات الجديدة في هذا الشأن، مما يجعل الأمور أكثر تعقيداً ويعيق التنبؤ باتجاه أسعار النفط في المستقبل القريب.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.