أعلن وزير الاقتصاد الألماني، روبرت هابيك، يوم الجمعة عن سعي بلاده لدعم شركة فولكسفاغن ومساعدتها في تجنب إغلاق مصانعها. وقد أكد الوزير أنه يتعين على عملاق السيارات المتعثر حل مشاكله بنفسه. وكانت “فولكسفاغن” قد أعلنت في وقت سابق عن حاجتها إلى إعادة هيكلة كبيرة للحفاظ على قدرتها التنافسية، وتدرس إغلاق مصانع في ألمانيا لأول مرة منذ تأسيسها قبل 87 عاما.

أصاب إعلان فولكسفاغن الموظفين بذهول وزاد من المخاوف بشأن صناعة السيارات الرائدة في ألمانيا، حيث تكافح البلاد ارتفاع التكاليف وازدياد المنافسة من الصين، بالإضافة إلى ضعف الطلب على السيارات الكهربائية. وفي زيارته لمصنع فولكسفاغن في إمدن، أكد هابيك أن فولكسفاغن يجب عليها تولي المهام الهامة بنفسها، وأكد على أن السيارات الكهربائية هي مستقبل الصناعة.

وأكد هابيك أن السياسيين يمكنهم مساعدة قطاع السيارات من خلال إيجاد طرق لدعم السوق وتعزيز الطلب على السيارات الكهربائية. ورغم عدم الكشف عن أي مساعدة حكومية محتملة لفولكسفاغن، أشار إلى جهود لتعزيز الطلب على السيارات الكهربائية وضرورة التحول نحو السيارات الخضراء. ومع انخفاض مبيعات السيارات العاملة بالبطاريات في ألمانيا هذا العام، يواجه مصنعو السيارات تحديات كبيرة في التكيف مع المستقبل واستغلال الفرص التي تقدمها تقنيات الطاقة النظيفة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.