نفت منظمة الدول المصدرة للنفط “أوبك” في بيان لها صحة التقديرات التي تحدثت عن هبوط أسعار النفط إلى 50 دولاراً للبرميل في حال عدم التزام الدول الأعضاء بخفض الإنتاج. وأكدت المنظمة أن التقرير الذي نشرته صحيفة “وول ستريت جورنال” الذي ذكر أن وزير النفط السعودي تحدث عن هذا الموضوع كان غير دقيق ومضلل تماماً، مؤكدة على أهمية تحقيق الالتزام الكامل بخفض الإنتاج والتعويض عن ذلك.

وفي اجتماع لكبار وزراء “أوبك+” قرر الإبقاء على سياسة إنتاج النفط دون تغيير، مع خطة لزيادة الإنتاج اعتباراً من ديسمبر المقبل، والضرورة لبعض الأعضاء بتعزيز التخفيضات للتعويض عن الإنتاج الزائد. وشددت “أوبك” على ضرورة تحقيق الالتزام بالخطة المتفق عليها ومتابعة تقييم ظروف السوق لضمان استقرار الأسعار.

وقد انخفضت أسعار النفط إلى أقل من 70 دولاراً للبرميل في سبتمبر الماضي لأول مرة منذ عام 2021، ولكنها ارتفعت بعد ذلك فوق 75 دولاراً، مع مخاوف من تأثير التوترات في الشرق الأوسط على إنتاج النفط من المنطقة. ويواصل الاجتماعات بين دول “أوبك” وحلفائها في تحالف “أوبك+” لمتابعة التطورات في السوق العالمية واتخاذ الإجراءات اللازمة لتحقيق استقرار السوق والأسعار.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.