أعلن البنك المركزي العراقي عن ارتفاع حجم القروض والسلف الممنوحة للمصارف العراقية إلى أكثر من 61 ترليون دينار خلال الربع الأول من عام 2024، مقارنة بالفترات السابقة. وأشار البنك إلى أن معدل نمو حجم القروض والسلف قد ارتفع بنسبة 21.2% خلال هذه الفترة مقارنة بالعام السابق، وبنسبة 10.5% مقارنة بالعام قبل السابق. ويأتي هذا الارتفاع في ظل جهود البنك المركزي لتعزيز النظام المصرفي وتعزيز القروض والسلف لتحفيز النمو الاقتصادي.

وأوضحت الاحصائية التي نشرتها وكالة شفق نيوز أن حجم القروض والسلف للمصارف العاملة في العراق قد ارتفع إلى 61.7 ترليون دينار خلال الربع الأول من عام 2024، مقارنة ب 50.9 ترليون دينار في نفس الفترة من عام 2023 و 46.4 ترليون دينار في عام 2022. ويعتبر هذا الارتفاع إشارة إيجابية تدل على تحسن الاقتصاد العراقي وتوجه البصائر المصرفية نحو دعم القطاع المصرفي وتمكين البنوك من منح قروض أكثر للقطاع الخاص لدفع عجلة التنمية.

تأتي هذه الأرقام في ظل الجهود المستمرة من قبل البنك المركزي العراقي لدعم القطاع المصرفي وتعزيز الثقة بالنظام المصرفي في البلاد، وذلك من خلال زيادة حجم القروض والسلف الممنوحة للمصارف وتوفير السيولة النقدية اللازمة. ومن المتوقع أن يستمر البنك المركزي في سياساته لدعم النمو الاقتصادي وتحفيز النشاط المصرفي، مما سيعزز الاستثمارات في البلاد ويسهم في تعزيز الاستقرار الاقتصادي.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.