ارتفعت مبيعات البنك المركزي العراقي من الدولار يوم الأربعاء إلى أكثر من 260 مليون دولار في مزاد بيع العملة، مقارنة باليوم السابق، حيث قدر مبلغ الدولار المباع في المزاد بحوالي 260 مليوناً و 421 ألفاً و 412 دولاراً. تراوح سعر صرف الدولار في المزاد ما بين 1305 و 1310 ديناراً عراقياً للدولار النقدي والحوالات الخارجية والاعتمادات المستندية والتسويات الدولية للبطاقات الإلكترونية.

معظم المبيعات الدولارية التي تمت في المزاد تم توجيهها لتعزيز الأرصدة الخارجية على شكل حوالات واعتمادات، حيث بلغت هذه المبيعات 247 مليوناً و 821 ألفاً و 412 دولاراً، مرتفعة بنسبة 95% عن المبيعات النقدية التي بلغت 12 مليوناً و 600 ألف دولار. تشير التقارير إلى أن اثنين من المصارف اشتروا الدولار النقدي، في حين قام 14 مصرفاً بتلبية طلبات تعزيز الأرصدة لديهم في الخارج.

يظهر العدد الكبير لشركات الصرافة المشاركة في المزاد، حيث بلغ عددها 7 شركات تعمل في هذا القطاع. يعكس ارتفاع مستوى مبيعات الدولار في العراق ارتفاع حاجة البنوك والمصارف لتعزيز الأرصدة الخارجية وتلبية احتياجاتهم الدولارية في التعاملات المالية الدولية. يأتي ذلك في ظل استمرار تأثيرات الجائحة العالمية على الاقتصاد العراقي وتداعياتها على سوق الصرف والعملات الأجنبية.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.