استقرت أسعار الدولار في أسواق بغداد اليوم الثلاثاء، مع ارتفاعها في اربيل، عاصمة إقليم كوردستان. بلغ سعر الدولار 151800 دينار مقابل 100 دولار في بورصتي الكفاح والحارثية في بغداد، بالإضافة إلى استقرار أسعار البيع في الأسواق المحلية حيث وصلت إلى 152750 دينار للشراء و 150750 دينار للبيع. أما في اربيل، فقد ارتفع سعر الدولار ليبلغ 151900 دينار للبيع و 151800 دينار للشراء.

انعكس تحركات أسواق الدولار والعملات الأجنبية تأثيراً إيجابياً وسلبياً على الاقتصاد العراقي. يعتبر استقرار أسعار الدولار في بغداد علامة جيدة وإيجابية على الوضع الاقتصادي في العاصمة، في حين رفع ارتفاع سعر الدولار في اربيل قلقاً للمتعاملين الاقتصاديين هناك. يتأثر سعر الدولار بعوامل عدة منها العرض والطلب والتضخم والسياسات الاقتصادية، وقد يؤثر تقلباته على السوق المحلية والاقتصاد بشكل عام.

من الجدير بالذكر أن الاستقرار في أسعار الدولار يعد من العوامل الأساسية لضبط التضخم والاستقرار الاقتصادي في البلاد. ويحظى بعملة الدولار بشعبية كبيرة في السوق العراقية بسبب قبولها على نطاق واسع في التعاملات التجارية والمعاملات المالية. لذلك، يجب متابعة حركة أسعار الدولار بانتباه لتحقيق التوازن الاقتصادي والمالي في العراق وتطوير السياسات النقدية والمالية بما يتناسب مع التحولات في سوق العملات الأجنبية.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.