ارتفع الدولار إلى أعلى مستوى له في سبعة أسابيع مقابل العملات الرئيسية يوم الثلاثاء، وذلك بسبب تفكير المستثمرين في مسار أسعار الفائدة الأميركية بعد تقرير قوي عن الوظائف في الولايات المتحدة. بالإضافة إلى ذلك، تصاعد التوتر في الشرق الأوسط أثر على معنويات المخاطرة، وهذا أدى إلى تغيير توقعات المتداولين بشأن مسار تيسير السياسة النقدية من قبل الاحتياطي الفيدرالي الأميركي لهذا العام. وعلى الرغم من ذلك، يتوقع معظم المتداولين أن يتم خفض أسعار الفائدة تدريجيًا مع اكتساب الاقتصاد للقوة.

ارتفع الدولار إلى أعلى مستوى له في عدة أسابيع مقابل اليورو والجنيه الاسترليني والين، حيث بلغ مؤشر الدولار 102.41 نقطة في أحدث التداولات. وأشار رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في سانت لويس إلى دعمه لمزيد من خفض أسعار الفائدة مع اكتساب الاقتصاد للقوة، ولكنه أكد على أهمية توخي الحذر في تيسير السياسة النقدية. ويتركز اهتمام المستثمرين هذا الأسبوع على تقرير التضخم في الولايات المتحدة ومحضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي في سبتمبر.

ارتفع اليوان والين قليلا في التعاملات الخارجية، في حين تراجع اليورو والجنيه الاسترليني قليلا. وبفضل التوترات الجيوسياسية والتوقعات المتغيرة للسياسة النقدية الأميركية، يتوقع المتداولون تغيرات مستمرة في سوق العملات. يستعرض المستثمرون بدقة الأحداث الجارية، مما يؤثر على أداء الدولار والعملات الأخرى، ويعزز التدهور المستمر للعديد من العملات الأخرى مقابل الدولار الأميركي.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.