استقرت أسعار الذهب خلال التعاملات الآسيوية المبكرة، حيث بقيت قرب مستويات تاريخية مرتفعة، وذلك نتيجة لتوقعات بمزيد من خفض أسعار الفائدة الأميركية هذا العام. وعلى الرغم من أن المكاسب كانت محدودة قبيل تصريحات مرتقبة من صناع السياسات الرئيسيين في مجلس الاحتياطي الفيدرالي في وقت لاحق اليوم، إلا أن الذهب ارتفع بشكل طفيف في المعاملات الفورية بنسبة 0.2% ليصل إلى 2661.25 دولارا للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 03:34 بتوقيت غرينتش. وكان الذهب قد سجل أعلى مستوى على الإطلاق عند 2670.43 دولارا يوم أمس الأربعاء، في حين استقرت العقود الأميركية الآجلة للذهب عند 2684.50 دولارا.

وأوضح تيم ووترر، كبير محللي السوق لدى “كيه.سي. إم تريد”، أن “نجاح التعافي الطفيف للدولار في إبقاء سعر الذهب تحت السيطرة، ولكن مع استمرار الأسواق في توقع المزيد من التخفيضات القوية من جانب الفيدرالي من الآن وحتى نهاية العام، يبدو أن الاحتمالات تميل إلى صعود سوق الذهب”. وعلى الرغم من أن انخفاض قيمة الدولار يمكن أن يدعم أسعار الذهب، إلا ان هناك توقعات بتحركات أخرى تؤثر على العملة الأمريكية قد تؤثر سلباً على أداء الذهب.

من جانب آخر، من المتوقع أن تكون التصريحات المرتقبة من صناع السياسات الرئيسيين في مجلس الاحتياطي الفيدرالي في وقت لاحق اليوم تلقى اهتمامًا كبيرًا من قبل المستثمرين، حيث سيتم متابعة أي إشارات بخصوص مشروعي خفض الفائدة أو تقليص الشراء المكتبي يمكن أن تؤثر على أسعار الذهب. ومع استمرار الضغوطات الاقتصادية الناتجة عن جائحة فيروس كورونا، يبدو أن الاحتمالات تتجه نحو استمرار تقلبات سوق الذهب في الأشهر القادمة، حيث يبقى الذهب واحد من الملاذات الآمنة التي يلجأ إليها المستثمرون في ظل عدم اليقين الاقتصادي.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.