ارتفعت أسعار الذهب إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق خلال تعاملات اليوم الاثنين، مع تدعيم الدولار الضعيف وتوقعات بخفض أسعار الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي. ووفقًا للبيانات، زاد سعر الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.4 بالمائة إلى 2585.54 دولار للأونصة، بعد أن وصل إلى أعلى مستوى له عند 2588.81 دولار للأونصة في وقت سابق من الجلسة. وارتفعت عقود الذهب الأمريكية الآجلة بنسبة 0.1 بالمائة إلى 2613.40 دولار للأونصة، في حين انخفض مؤشر الدولار بنسبة 0.2 بالمائة مما ساهم في تخفيض تكاليف شراء الذهب لحائزي العملات الأخرى.

يشهد هذا الأسبوع اجتماعات حاسمة لعدد من البنوك المركزية الرئيسية، حيث يتوقع أن يعقد الاحتياطي الفيدرالي اجتماعًا للسياسة النقدية في وقت لاحق من هذا الشهر. كما سيصدر بنك إنجلترا وبنك اليابان قراراتهما بشأن السياسة النقدية في الأيام القليلة المقبلة. ومن المتوقع أن تكون هذه الاجتماعات حاسمة في تحديد مسار السياسة النقدية المستقبلي ومدى التأثير على أسعار الفائدة وأسعار العملات.

فيما يتعلق بالمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت أسعار الفضة بنسبة 1 بالمائة إلى 30.95 دولار للأونصة، وهو أعلى مستوى لها في شهرين. كما ارتفع سعر البلاتين بنسبة 0.5 بالمائة إلى 1000.35 دولار للأونصة، بينما ارتفع سعر البلاديوم بنسبة 0.1 بالمائة إلى 1069.52 دولار للأونصة. تعكس هذه الزيادات التوترات الاقتصادية العالمية والتوجه إلى الأصول الآمنة مثل المعادن الثمينة في ظل التوترات السياسية والتجارية الراهنة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.