في إصدار جديد لرئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، كشف مصدر حكومي عن إصدار توجيهات تتعلق بالإصلاحات المالية والمصرفية في البلاد، مما يتضمن عدم زيادة رأس مال المصارف التي تخضع للعقوبات الأمريكية. وقبل سفر السوداني إلى نيويورك، عقد اجتماعات مع المصارف والبنك المركزي العراقي لمناقشة خطة إعادة تأهيل المصارف الأهلية بالتعاون مع شركة استشارية دولية.

وفي سياق آخر، أثنى رئيس الوزراء العراقي على التقدم الكبير الذي تحقق في مجال الإصلاحات الاقتصادية والمصرفية في البلاد، حيث تم إكمال معظم التحويلات المصرفية وسيتم اكمال الباقي بحلول نهاية العام الحالي. وأكد السوداني على التزام الحكومة برفع قدرات المصارف العراقية وتحسين بيئة الاستثمار في البلاد، ما يعزز جهود الحكومة في التنمية الاقتصادية.

وفي سياق متصل، استقبل رئيس الوزراء النائب وزير الخزانة الأمريكية وعدداً من المسؤولين في وزارة الخزانة، حيث تم مناقشة العلاقات الاقتصادية الثنائية بين البلدين وسبل تحسين الإصلاحات الاقتصادية، والتعاون المستقبلي في مجال التنمية الاقتصادية. وأشار الزوار إلى استعدادهم لتقديم الدعم والتعاون من خلال شراكة ثنائية تسهم في تطوير الاقتصاد العراقي.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.