أعلنت شركة تسويق النفط الحكومية “سومو” عن استيراد العراق لأكثر من 722 مليون طن من البنزين خلال الربع الثاني من عام 2024. وأشارت “سومو” إلى أن الكمية المستوردة تصل إلى 722 مليون و566 ألفا و970 طنا من مادة البنزين خلال الفترة من شهر نيسان إلى شهر حزيران من العام الحالي. وفي الوقت نفسه، لم يتم استيراد أي كميات من زيت الغاز أو النفط الأبيض خلال هذه الفترة.

وأكد مدير عام شركة توزيع المنتجات النفطية، حسين طالب، أن استهلاك العراق من مادة البنزين يبلغ 32 مليون لتر يوميا. يأتي هذا الاستهلاك الضخم نتيجة لتزايد الطلب على الوقود في العراق، وخاصة مع ارتفاع عدد السيارات وزيادة الحركة في البلاد. وتعتبر مادة البنزين من أهم المنتجات النفطية التي يتم استخدامها على نطاق واسع في العديد من الصناعات وفي قطاع النقل.

ويعد قطاع النفط والطاقة في العراق من أهم القطاعات الاقتصادية، حيث تعتمد الحكومة بشكل كبير على عائداتها من صادرات النفط لدعم الميزانية العامة. وتسعى الحكومة العراقية إلى تعزيز الاستثمار في هذا القطاع وتحسين البنية التحتية لتلبية الاحتياجات المتزايدة للوقود والطاقة في البلاد. ومن المتوقع أن يستمر الطلب على البنزين والمشتقات البترولية الأخرى في العراق في السنوات القادمة، مما يجعل من تطوير هذا القطاع أمرا حيويا لتحسين اقتصاد البلاد وزيادة الاكتفاء الذاتي في مجال الطاقة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.