شهدت أسعار خام البصرة انخفاضاً طفيفاً يوم الخميس، حيث انخفض سعر خام البصرة الثقيل والمتوسط بمقدار 4 سنتات، ليصل سعر خام البصرة الثقيل إلى 67.96 دولاراً للبرميل وسعر خام البصرة المتوسط إلى 70.96 دولاراً للبرميل. يعود سبب هذا الانخفاض في الأسعار إلى تراجع أسعار النفط العالمية، والذي أثارته مخاوف بشأن الاقتصاد الأمريكي بسبب خفض أسعار الفائدة التي قام بها مجلس الاحتياطي الاتحادي.

تراجعت أسعار خام البصرة يوم الخميس بسبب تأثر الأسواق النفطية بالقرارات الاقتصادية العالمية، خاصة خفض أسعار الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي. وقد أثار هذا التراجع استمرار المخاوف بشأن الوضع الاقتصادي العام وتأثيره على أسواق النفط، ما جعل تحركات الأسعار تكون في اتجاه الانخفاض. وقد توقعت بعض التقارير أن يتباطأ النمو الاقتصادي العالمي بسبب هذا التراجع في أسعار النفط.

بالتزامن مع تراجع أسعار خام البصرة، تأثرت الأسواق الدولية أيضاً بالتطورات السياسية في المنطقة واستمرار توتر العلاقات الدولية. ورغم أن سعر النفط يعتبر مستقراً نسبياً، إلا أن استمرار التوترات قد يؤثر سلباً على حركة الأسعار مستقبلاً. لذلك من المهم متابعة التطورات السياسية والاقتصادية عن كثب من قبل المستثمرين والمتداولين في سوق النفط لضمان اتخاذ القرارات الصحيحة في السوق المالية.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.