أعلنت وزارة الكهرباء العراقية عن استقرار الطاقة في بغداد وعدد من المحافظات الأخرى، وأرجعت ذلك إلى عدة أسباب أساسية، منها اعتدال درجات الحرارة خلال هذه الفترة. وصرح المتحدث باسم الوزارة، أحمد موسى، بأن هذا الاستقرار جاء نتيجة للخطة الاستباقية التي تبنتها الوزارة في استعداد لفصل الشتاء، حيث تم إدخال عدد من الوحدات التوليدية إلى الخدمة بعد انتهاء عمليات الصيانة. بالإضافة إلى ذلك، تم إعادة تشغيل الغاز الوطني المشغل لمحطات الكهرباء في المنطقة الجنوبية بعد توقفه للصيانة.

وأشار موسى إلى أن التعاون الوثيق بين وزارتي الكهرباء والنفط ساعد في توفير الكاز أويل لمحطات الكهرباء، خاصة في المناطق التي تعاني من نقص الغاز الإيراني. وقد انخفض إمداد الغاز الإيراني الى العراق من 40 إلى 15 مليون متر مكعب، ومع ذلك، تمكنت الوزارة من استقرار ساعات التشغيل بفضل اعتدال درجات الحرارة خلال هذه الأيام الأخيرة. وبذلك، تمكنت بغداد والمحافظات الأخرى من الاستمتاع بتيار كهربائي مستقر لمدة تزيد عن عشرة أيام، بعد انقطاعات طويلة خلال فصل الصيف الماضي.

وأكد المتحدث باسم وزارة الكهرباء أن الوزارة ستواصل جهودها لضمان توفير الطاقة الكهربائية بشكل مستقر للمواطنين خلال الأيام القادمة، وذلك من خلال الاستمرار في تشغيل الوحدات التوليدية وضمان توفير الوقود اللازم لها. كما شدد على أهمية التعاون المستمر بين الوزارات المعنية لضمان استدامة توفير الطاقة الكهربائية للمواطنين، ودعا المواطنين إلى التعاون مع الجهود الحكومية لتحسين قطاع الكهرباء في البلاد والحفاظ على استقراره وسلامته.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.