سجل خام البصرة المتوسط أقل قيمة بين أسعار الخامات النفطية العربية في سلة أوبك خلال تسعة اشهر من العام الحالي وفقاً لبيانات وحدة أبحاث الطاقة في واشنطن. وتظهر البيانات انخفاض متوسط أسعار الخامات النفطية العربية خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، حيث سجل زيادة في 4 دول وانخفاض في 3 دول أخرى، وجميعها شهدت انخفاضاً على أساس شهري خلال سبتمبر الماضي.

وفيما يتعلق بسلة أوبك، انخفض متوسط سعر السلة إلى 82.02 دولار للبرميل خلال الفترة الممتدة من يناير حتى نهاية سبتمبر 2024، مع تراجع قدره 4.82 دولار للبرميل خلال سبتمبر الماضي. أما سعر خام البصرة المتوسط العراقي فقد ارتفع إلى 80.42 دولار للبرميل خلال نفس الفترة، مقارنة بـ 79.56 دولار للبرميل في نفس الفترة من العام الماضي، ولكنه ظل الأقل قيمة بين أسعار خامات النفط العربية في سلة أوبك.

ويذكر أن سعر خام البصرة المتوسط العراقي قد انخفض بمقدار 5.12 دولار في سبتمبر الماضي ليصل إلى متوسط قدره 72.31 دولار للبرميل، مقارنة بـ 77.43 دولار للبرميل في الشهر السابق له. ويعتبر هذا الانخفاض هو الأكبر بين أسعار الخامات العربية في سلة أوبك خلال الفترة المذكورة، والتي تعكس التغيرات الاقتصادية والسياسية التي تؤثر في أسعار النفط عالمياً.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.