سجل خام البصرة “الثقيل والمتوسط” مكاسب أسبوعية تجاوزت 2%، حيث ارتفع خام البصرة الثقيل في آخر جلسة له يوم أمس الجمعة بنسبة 2.3 دولار ليصل إلى 69.39 دولار للبرميل وكذلك ارتفع خام البصرة المتوسط بنفس النسبة ليصل إلى 72.39 دولار للبرميل. وعلى الرغم من تراجع أسعار النفط في نهاية تعاملات الجمعة، إلا أنها سجلت مكاسب للأسبوع الثاني على التوالي، بفضل خفض أسعار الفائدة الأميركية وتراجع المخزونات العالمية. وقد حقق خام برنت مكاسب أسبوعية بنسبة 4%، وسجل خام غرب تكساس الوسيط مكاسب أسبوعية بنسبة 4.9%.

تأتي هذه المكاسب استجابة لتحقيق أسعار النفط العالمية مكاسب للأسبوع الثاني على التوالي، حيث سجل خام غرب تكساس الوسيط مكاسب أسبوعية بنسبة 4.9%، مع ربوب الطلب العالمي على النفط. ومع تراجع أسعار النفط في نهاية جلسة تعاملات الجمعة، إلا أنها حققت مكاسب على مدى الأسبوع بدعم من خفض أسعار الفائدة الأمريكية وتراجع المخزونات العالمية. ومع انتعاش الاقتصاد العالمي وتحسن الإجراءات الصحية، يتوقع خبراء الاقتصاد أن تستمر أسعار النفط في الارتفاع خلال الفترة القادمة.

في الوقت نفسه، تسجل أسعار النفط العالمية مكاسب للأسبوع الثاني على التوالي، مدعومة بخفض أسعار الفائدة الأميركية وتراجع المخزونات العالمية. وقد حقق خام برنت مكاسب أسبوعية بنسبة 4%، فيما سجل خام غرب تكساس الوسيط مكاسب أسبوعية بلغت 4.9%. ويأتي هذا الارتفاع في أسعار النفط في سياق انتعاش اقتصادي عالمي وزيادة الطلب على النفط مع استمرار التحسن في إجراءات مكافحة جائحة كوفيد-19.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.