ذكرت الهيئة المسؤولة عن تنظيم إنتاج الطاقة في المنصات البحرية الأميركية أن تأثير الإعصار فرنسين تسبب في توقف نحو خمس إنتاج النفط الخام و28 بالمئة من إنتاج الغاز الطبيعي في المياه الاتحادية الأميركية بخليج المكسيك. تسبب الإعصار في شلل في مناطق الإنتاج البحري للنفط والغاز وأدى إلى تدمير كبير في ولاية لويزيانا. حيث تسببت العاصفة في انقطاع الكهرباء وغمر المناطق الساحلية، ومن دون شك كان لها تأثير كبير على الإنتاج البحري.

وأفادت تقديرات هيئة السلامة وحماية البيئة بأن الإنتاج البحري في الخليج بلغ 338690 برميلا من النفط وحوالي 515 مليون قدم مكعبة من الغاز الطبيعي يوم الواقع عليها الحال. بينما أشارت تقديرات رويترز إلى أن خسائر الإنتاج التراكمية الناجمة عن الإعصار تجاوزت 2.16 مليون برميل من النفط الخام و4.635 مليار قدم مكعبة من الغاز الطبيعي. وما زالت هناك 37 منصة بحرية بدون موظفين حاليا، أي ما يعادل نحو 10 بالمئة من إجمالي عدد المنصات في خليج المكسيك.

وتم إخلاء 171 منصة بحرية من العمال في الأسبوع الماضي خلال فترة ذروة الإعصار فرنسين. تزامن هذا الإعصار مع تحذيرات من تكوّن عواصف مدارية أخرى في المنطقة، مما دفع المنتجين إلى اتخاذ إجراءات وقائية لتأمين الإنتاج البحري. يتطلب إعادة تشغيل المنصات واستئناف الإنتاج بعد إعصار فرنسين التأكد من سلامة المنشآت والتقيد بالإرشادات الأمنية لتفادي أي مشاكل محتملة في المستقبل.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.