أظهرت بيانات شركة “فورتيكسا” أن الطلب على النفط في الهند قد ارتفع بشكل كبير خلال شهر سبتمبر الماضي، حيث زادت واردات الهند من العراق والسعودية بنسبة 16% و37% على التوالي مقارنة بالشهر السابق. واستوردت الهند 688 ألف برميل يوميًا من السعودية و894 ألف برميل يوميًا من العراق خلال سبتمبر، مقارنة بـ 501 ألف برميل و771 ألف برميل يوميًا في أغسطس. وعلى الرغم من ذلك، فإن روسيا لا تزال أكبر مورد للنفط الخام للهند.

وأظهرت البيانات أيضًا أن واردات الهند من النفط الخام ارتفعت بنسبة 12.7% إلى 4.7 مليون برميل يوميًا خلال سبتمبر، ومن المتوقع أن يزيد الطلب مع اقتراب موسم الأعياد، مما يدفع المصافي الهندية إلى البحث عن المزيد من الإمدادات. وتعتمد الهند على الواردات لأكثر من 85% من احتياجها من النفط الخام، وقد تستفيد شركات تسويق النفط الهندية من انخفاض أسعار الخام خلال النصف الثاني من العام من خلال تعزيز هوامش التكرير الخاصة بها بسبب انخفاض تكاليف المدخلات.

ومن الجدير بالذكر أن روسيا ما زالت تعتبر المورد الرئيسي للنفط الخام للهند، حيث قدمت أكثر من 1.79 مليون برميل يوميًا، ما يمثل 38% من إجمالي واردات الهند من النفط. وفي وقت سابق من أغسطس، استوردت الهند 1.61 مليون برميل يوميًا من روسيا وفقًا للبيانات.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.