أعلن مصرف الرافدين الحكومي عن طرح قروض عقارية بقيمة تصل إلى 150 مليون دينار للمواطنين والموظفين والمتقاعدين، مع فائدة متناقصة. وأوضحت إدارة المصرف في بيان لها تفاصيل الشروط والضوابط الخاصة بهذه القروض، حيث يتضمن الحد الأقصى لمبلغ القرض والأغراض المختلفة التي يمكن استخدام القرض لها. وتشمل الشروط نسبة فائدة قدرها 6% بالقسط المتناقص ومدة القرض 15 سنة، وتختلف ضمانات القرض حسب الفئات المشمولة.

يشترط أن تكون الضمانات للموظفين الذين تتمثل رواتبهم في مصرف الرافدين بوجود بطاقة MasterCard وتقديم سند عقار يرهن لصالح المصرف بمبلغ القرض بزيادة 25% كضمان تأميني. أما بالنسبة للمواطنين فيجب عليهم تقديم كفيل موطن راتبه في مصرف الرافدين وسند عقار يرهن لصالح المصرف بنفس الضمان. بينما يجب على المتقاعدين إظهار بطاقة MasterCard وتقديم سند عقار كضمان تأميني بنفس الطريقة ما لم يتجاوزوا سن الثمانين، في هذه الحالة يجب تقديم كفيل موطن راتبه في المصرف لتعويض هذا النقص.

هذه القروض العقارية الجديدة تأتي لتلبية احتياجات المواطنين وتسهيل عملية شراء العقارات أو إجراء أعمال بناء وترميم. وتعكس هذه الخطوة الجديدة التزام المصرف بتقديم الخدمات البنكية لجميع شرائح المجتمع ودعمهم في تحقيق أحلامهم السكنية والاستثمارية. يمكن للراغبين في الاستفادة من هذه القروض الاتصال بمصرف الرافدين لمزيد من التفاصيل والمعلومات عن الشروط والضوابط اللازمة للحصول على القرض العقاري.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.