تحدث النائب أحمد سليم الكناني، رئيس لجنة الاقتصاد والصناعة والتجارة النيابية في العراق، خلال مشاركته في الملتقى الوطني الأول للقطاع الخاص، عن الإنجازات التشريعية التي حققتها اللجنة لدعم الاستثمار والقطاع الخاص. وتطرق الكناني إلى تعديلات في قوانين الاستثمار والوكالات التجارية بهدف جذب الاستثمار وتعزيز دور العراقيين في هذا المجال. وأشار إلى أهمية قوانين أخرى مثل قانون الشركات وقانون الشراكة بين القطاعين العام والخاص في خلق بيئة اقتصادية مشجعة للتنمية والنمو المستدام.
وحضر الملتقى وزير التجارة العراقي وعدد كبير من ممثلي القطاعين العام والخاص، بالإضافة إلى شركات محلية ودولية كبرى. وتأتي تصريحات الكناني في ظل التحديات الاقتصادية الراهنة التي يواجهها العراق، مما يجعل دعم الاستثمار والقطاع الخاص أكثر أهمية من ذي قبل.
وأكد الكناني على تزام البرلمان العراقي بتحفيز البيئة التشريعية للأعمال وتحقيق الإصلاحات الضرورية لتحسين الاقتصاد وتحفيز النمو. وأشار إلى أن القوانين الجديدة والتعديلات على القوانين الحالية ستسهم في تعزيز الثقة لدى المستثمرين المحليين والدوليين وتعزيز دور القطاع الخاص في الاقتصاد الوطني، مما يدعم التنمية المستدامة في العراق.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.