أعلن المدير العام للطرق والنقل البري في محافظة كرمانشاه الكوردية في ايران، سيد شهرام كهريزي، عن زيادة كبيرة في حركة الترانزيت عبر معبر برويزخان الحدودي خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري. وأكد كهريزي أن مليوناً و356 ألف طن من البضائع دخلت المعبر خلال هذه الفترة، مما يمثل زيادة بنسبة 501% مقارنة بالعام الماضي. كما زادت عدد المركبات التي دخلت المعبر بنسبة 450%، حيث بلغت أكثر من 50 ألف مركبة.

وفي ما يتعلق بالصادرات من معبر برويزخان، أوضح كهريزي أنه تم تصدير أكثر من 66 ألف طن من البضائع خلال الفترة نفسها، بواقع 3 آلاف و570 مركبة. وقد بلغت حمولة التصدير 176 ألف طن، بزيادة بنسبة 127% مقارنة بالسنة السابقة. وأشار كهريزي إلى أن معظم البضائع التي تصدر من العراق عبر هذا المعبر توجه إلى الموانئ الجنوبية في ايران.

وأخيرًا، أوضح كهريزي أن هذه الزيادة الكبيرة في حركة الترانزيت والصادرات تأتي في سياق التطورات الاقتصادية والتعاون الثنائي بين ايران والعراق. وأعرب عن تفاؤله حيال مستقبل تطوير وتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين. وختم كهريزي تصريحاته بالتأكيد على أن الحكومة المحلية في كرمانشاه تعمل جاهدة على تطوير بنية التحتية البرية والحدودية لتسهيل حركة التجارة والنقل وتعزيز الاقتصاد المحلي.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.