أعلنت محافظة نينوى يوم الاثنين عن بدء المفاوضات مع وزارة الإسكان والإعمار في بغداد لإطلاق مشروع استراتيجي في مدينة الموصل. وأوضح معاون المحافظ لشؤون الاعمار أن الإدارة تسعى لإحالة المرحلة الثانية من مشروع طريق حولي للمدينة. ويمتد المشروع على طول 20 كم بدءًا من الجسر السادس في الموصل وصولاً إلى طريق بغداد، ويتضمن مقاطع أخرى تربط بين الموصل ومحيط مطارها وطريق كركوك.

وكان محافظ نينوى قد أشار إلى أن هناك 119 مشروعاً تقف عند الحاجز حاليًا في المحافظة، من أصل 141 مشروعًا مهماً. وتعاني مدينة الموصل من دمار شديد بسبب تدمير جميع الجسور الرئيسية التي تربط بين الجانبين الأيمن والأيسر من المدينة على يد تنظيم “داعش”. وبعد 6 سنوات من تحرير المدينة، تمكنت السلطات المحلية من إعادة إعمار هذه الجسور وتشييد جسر جديد توأم لجسر حديدي مدمر.

وتأتي هذه الخطوات ضمن جهود الحكومة لإعادة الإعمار والبناء في محافظة نينوى وخاصة في مدينة الموصل التي عانت من دمار كبير جراء الصراعات السابقة. وتعكس هذه المشاريع الاستراتيجية التزام الحكومة بتوفير البنية التحتية اللازمة لدعم حياة السكان وتعزيز التنمية المستدامة في المنطقة. ومن المتوقع أن يسهم تنفيذ هذه المشاريع في تعزيز التواصل والتواصل الاقتصادي والاجتماعي بين مناطق الموصل المختلفة والأقاليم الأخرى.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.