دعت رابطة شركات الصرافة في مدينة الموصل السلطات العراقية للسماح لشركات الصيرفة في محافظة نينوى بالدخول إلى نافذة بيع العملة للحصول على الدولار بسعر البنك المركزي. وأكد رئيس الرابطة عبدالله خليل أن حرمان شركات نينوى من الوصول إلى النافذة يؤدي إلى تأثير سلبي على الوضع الاقتصادي، لا سيما مع تعثر قدرة التجار على شراء البضائع من خارج العراق بسبب صعوبة الحصول على الدولار بسعر 1300 دينار. وأوضح خليل أن شركات الصرافة في نينوى تنتظر منذ أكثر من عام للحصول على كود دخول إلى نافذة بيع العملة لكنها لم تحصل عليه حتى الآن، مما يجبر التجار على التحويل عبر محافظات أخرى لإجراء التحويلات المالية بالدولار.

وأشار خليل إلى أن المدينة تعاني أيضا من عدم القدرة على إجراء التحويلات المالية بالدولار، ما يجعل الأهالي في حاجة إلى التحويل عبر محافظات أخرى، وهو ما يؤثر سلبًا على العمليات التجارية والاقتصادية في المنطقة. وشدد على أهمية تمكين شركات نينوى من الوصول إلى نافذة بيع العملة لضمان الحصول على الدولار بسعر البنك المركزي، مثل باقي المحافظات العراقية، للحد من التأثيرات السلبية على الاقتصاد المحلي وتوفير الاستقرار للتجار والأهالي.

وطالب خليل السلطات العراقية والبنك المركزي العراقي بالتدخل لحل هذه المشكلة والسماح لشركات نينوى بالوصول إلى نافذة بيع العملة، وذلك لتوفير الدولار بسعر البنك المركزي وتيسير عمليات الشراء والبيع والتحويلات المالية بالدولار. وأكد على أهمية تعاون جميع الأطراف لتسهيل عمل الشركات الصرافة في المحافظة ودعم الاقتصاد المحلي من خلال توفير السيولة النقدية والحد من العراقيل البيروقراطية التي تعرقل عمل الشركات وتؤثر على الحركة التجارية والاقتصادية في المنطقة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.