استقرت أسعار الذهب في الأسواق المحلية بمدينة بغداد، العاصمة العراقية، وارتفعت في مدينة أربيل، عاصمة اقليم كوردستان، اليوم الثلاثاء (1 تشرين الأول 2024). ووفقاً لمراسل وكالة شفق نيوز، فقد سجلت أسعار الذهب في أسواق الجملة بشارع النهر في بغداد، سعر بيع للمثقال الواحد عيار 21 من الذهب الخليجي والتركي والأوروبي 564 الف دينار، وسعر الشراء 560 الف دينار. كما بلغ سعر بيع المثقال الواحد عيار 21 من الذهب العراقي 524 الف دينار، وسعر الشراء 520 الف دينار. وفي محال الصاغة، يتراوح سعر بيع مثقال الذهب الخليجي عيار 21 بين 565 الف دينار و 575 ألف دينار.

وفيما يتعلق بأسعار الذهب في مدينة أربيل، فقد سجلت أن سعر بيع الذهب عيار 24 657 ألف دينار، عيار 21 575 ألف دينار، وعيار 18 492 ألف دينار، مما يعكس ارتفاعاً في الأسعار مقارنة بسعر الذهب في بغداد. يذكر أن أسعار الذهب تتأثر بعوامل عدة مثل العرض والطلب على المعدن النفيس والتقلبات في اسواق العملات الاجنبية والاقتصاد العالمي.

يعتبر الذهب من المعادن النفيسة التي تشتهر بشهرتها وقيمتها العالية، ويعتبر استثمار في الذهب خياراً شائعاً للكثير من الأشخاص في العراق وحول العالم، خاصة في الظروف الاقتصادية الصعبة حيث يُعتبر ملاذاً آمناً يحافظ على القيمة المالية. وتعتبر أسعار الذهب في الأسواق المحلية عاملاً هاماً يتم متابعته عن كثب من قبل المستهلكين والمستثمرين، حيث تتغير بشكل يومي بناءً على التقلبات في الأسواق العالمية والعوامل الاقتصادية التي تؤثر على قيمة العملات والسلع في مختلف البلدان.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.