ارتفع الدولار في التعاملات الجمعة، واستقر قرب أعلى مستوى له في ستة أسابيع بسبب التوترات في الشرق الأوسط. ومن المتوقع أن يكون نشاط السوق متواضعاً في انتظار نتائج بيانات الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة. وأظهرت البيانات ارتفاع عدد الأميركيين الذين تقدموا بطلبات إعانة البطالة بشكل طفيف، ووصل مؤشر الدولار إلى أعلى مستوى له في ستة أسابيع.

واستقر العملة الأوروبية عند 1.1034 دولار بعد تراجعها 1.18% خلال الأسبوع، بينما استقر الجنيه الإسترليني عند 1.3131 دولار. وارتفع الدولار الأسترالي في التعاملات المبكرة ولكنه انخفض خلال الأسبوع. وسجل الدولار النيوزيلندي تغيرًا طفيفًا ولكنه انخفض بنسبة 2% في الأسبوع. وشهدت العملة اليابانية انخفاضًا بنسبة 3% خلال الأسبوع، في أكبر هبوط أسبوعي منذ نوفمبر 2016.

يستمر المستثمرون في متابعة التوترات في الشرق الأوسط التي أثرت على أسعار النفط والعملات المتأثرة بالمخاطر. ومن المتوقع أن يتجه الدولار لتسجيل أكبر مكسب أسبوعي منذ أبريل، مع الانتظار لنتائج بيانات الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة. وفي الجمعة، ارتفع الين الياباني بنسبة 0.2% مقابل الدولار، بعد أن شهد انخفاضًا بنسبة 3% خلال الأسبوع، ولامس أدنى مستوى له منذ أغسطس 2019.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.