حقق سعر الذهب ارتفاعًا بالقرب من مستويات قياسية مرتفعة يوم الجمعة ويتجه إلى تحقيق مكاسب أسبوعية بعد خفض أسعار الفائدة الكبير في الولايات المتحدة، وبناءً على توقعات بمزيد من التخفيضات في المستقبل. وزاد سعر الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.2٪ ليصل إلى 2592.17 دولار للأوقية بحلول الساعة 0309 بتوقيت غرينيتش، وزاد بنسبة 0.6٪ منذ بداية الأسبوع. وقد وصلت أسعار الذهب إلى مستوى قياسي بلغ 2599.92 دولار يوم الأربعاء بعد أن بدأ الاحتياطي الفيدرالي في تخفيض أسعار الفائدة بنسبة نصف نقطة مئوية، وتوقع المزيد من التخفيضات في المستقبل.

وقال كايل رودا ، محلل الأسواق المالية في كابيتال دوت كوم: “الاتجاهات الحالية إيجابية للغاية بالنسبة للذهب ، وإذا استمرت هذه الظروف الإيجابية في السوق، فقد يرتفع سعر الذهب إلى 2600 دولار أو حتى 2800 دولار خلال الأشهر المقبلة” . ويعزى هذا الانتعاش في سعر الذهب إلى خفض أسعار الفائدة في الولايات المتحدة والتوترات الجيوسياسية التي تزيد جاذبية الذهب كأصل آمن.

وفي الشرق الأوسط، نفذت الطائرات الحربية الإسرائيلية ضربات قوية على جنوب لبنان في وقت متأخر من مساء الخميس، مما ادى إلى تصاعد الصراع بين الجانبين. وفيما يتعلق بالمعادن الأخرى ، ارتفعت أسعار الفضة والبلاديوم ، بينما استقرت أسعار البلاتين وانخفضت قليلا منذ بداية الأسبوع. ومن المتوقع أن تظل أسعار الذهب مدعومة في الأشهر المقبلة بسبب ضعف الدولار الأمريكي وانخفاض عائدات السندات وتصاعد التوترات الجيوسياسية.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.