في التعاملات الآسيوية المبكرة، تراجعت أسعار النفط قليلا، حيث قام المتعاملون بجني الأرباح بعد ارتفاع الأسعار إلى أعلى مستوياتها في أكثر من شهر يوم الاثنين. وقد وصل سعر البرميل من النفط الخام من نوع برنت إلى 80.70 دولار وسعر البرميل من النفط الخام من نوع غرب تكساس الوسيط الأمريكي إلى 76.94 دولار. وارتفعت العقود الآجلة للنفط الخام بأكثر من 3% يوم الاثنين الماضي لتصل إلى أعلى مستوياتها منذ أواخر أغسطس/آب.

وبينما تشير بعض التقديرات إلى أن الهجوم الإسرائيلي على البنية التحتية النفطية الإيرانية غير مرجح، حذر المحللون من أن أسعار النفط قد تواجه ضغوطا هبوطية كبيرة إذا انتقلت إسرائيل إلى استهداف أي هدف آخر. وأشار محللون في بنك ANZ إلى أنه وحتى لو تعرضت منشآت نفطية إيرانية لهجوم، فإن هناك 7 ملايين برميل يوميا من الطاقة الإنتاجية الزائدة داخل منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك) لتعويض أي خسارة في الإنتاج النفطي.

وفي الوقت نفسه، يزداد قلق المتعاملين من مخاوف حول احتمالية نشوب حرب في الشرق الأوسط، مما يعزز اتجاه الأسعار نحو التقلب. يأتي ذلك في ظل استمرار الاضطرابات السياسية والتوترات في المنطقة، والتي يمكن أن تؤدي إلى تأثير كبير على أسعار النفط والاقتصاديات العالمية. وبالتالي، يبقى سوق النفط عرضة للتقلبات والتحركات السريعة في الأيام القادمة وفي ظل تلك الظروف الحساسة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.