أكدت مصادر اقتصادية مطلعة يوم الاثنين أن شركة الطاقة البريطانية العملاقة بريتيش بتروليوم “بي بي” تقوم بمحادثات لضخ استثمارات في ثلاثة مشاريع جديدة في العراق. وقد تخلى الرئيس التنفيذي للشركة، موري أوكينكلوس، عن هدف لخفض إنتاج النفط والغاز بحلول عام 2030 بهدف استعادة ثقة المستثمرين مع العودة إلى الشرق الأوسط. وأشارت المصادر إلى أن “بي بي” تجري حالياً محادثات لضخ استثمارات في مشروع في حقل مجنون وحقل الرميلة النفطي في جنوب العراق.

في أغسطس الماضي، وقعت شركة “بي بي” اتفاقاً مع الحكومة العراقية لتطوير واستكشاف حقل النفط في كركوك شمال البلاد، بالإضافة إلى بناء محطات للطاقة وزيادة قدرات الطاقة الشمسية. ومن المتوقع أن تكون الاتفاقيات الجديدة قائمة على نموذج تقاسم الأرباح، وتدرس الشركة أيضاً الاستثمار في إعادة تطوير حقول في الكويت وتوسيع حجم أعمالها البرية في الولايات المتحدة.

وأشارت المصادر أن “بي بي” تعتزم المضي قدماً في تطوير حقل كاسكيدا الضخم في خليج المكسيك، بالإضافة إلى ضوء أخضر لتطوير حقل تيبر. ومن المتوقع أن تدرس الشركة الاستحواذ على أصول في حوض بيرميان للنفط الصخري بهدف تعزيز نشاطها في هذا القطاع في الولايات المتحدة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.