بلغت استيرادات العراق من الجبن واللبن الرائب من البحرين أكثر من 19 مليون دولار خلال العام الماضي، وفقاً لتقرير نشره موقع trademap الذي يتخصص في توفير معلومات عن التجارة الخارجية للدول. وأظهرت الإحصائيات الصادرة عن الموقع أن العراق قام باستيراد كمية تقدر بـ 3،372 طن من الجبن واللبن الرائب من البحرين بقيمة إجمالية تبلغ 19 مليون و 439 دولار.

ووفقاً للمعلومات المقدمة، جاءت حصة العراق من واردات الجبن واللبن الرائب البحريني في العام الماضي بنسبة 11%، مما يعكس الطلب المستمر على هذه المنتجات في السوق العراقية. كما أظهرت البيانات أن النمو السنوي لواردات الجبن واللبن الرائب من البحرين قد ازداد بنسبة 29% بين عامي 2019 و 2023، مما يدل على زيادة الإقبال على هذه السلع من قبل المستهلكين في العراق.

تعتبر هذه البيانات مؤشراً على العلاقات التجارية القوية بين العراق والبحرين، وتوضح حجم التبادل التجاري بين البلدين في مجال صناعة الألبان. وتشير هذه الأرقام إلى استمرارية الطلب على منتجات الجبن واللبن الرائب البحرينية في السوق العراقية، مما يعزز التعاون الاقتصادي بين البلدين ويسهم في تعزيز الاقتصاد المحلي وتبادل الخبرات في قطاع الألبان.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.