ذكر موقع “أكسيوس” ان الغارات العنيفة التي وقعت في ضاحية بيروت الجنوبية فجر الجمعة، استهدفت هاشم صفي الدين، الذي يُعتقد انه المرشح المحتمل لخلافة امين عام حزب الله الراحل حسن نصر الله. ووفقاً لمصادر اسرائيلية، فان هاشم صفي الدين كان متواجداً داخل اعمق مخبأ لحزب الله، وحتى الآن لا تزال النتائج النهائية للهجوم غير واضحة. ووفقاً لـ “القناة 14” وصحيفة “يديعوت أحرونوت”، كان الهدف من الهجوم اغتيال هاشم صفي الدين.

جدير بالذكر أن هذه العمليات العسكرية تأتي في ظل تصاعد التوترات، حيث تشهد منطقة جنوب لبنان تصعيداً ميدانياً بعد إعلان الجيش الإسرائيلي بدء عملية برية داخل الأراضي اللبنانية. وقد أعلن حزب الله عن صدّه لمحاولة تقدم للقوات الإسرائيلية في منطقة بوابة فاطمة ومارون الراس. في حين كشف الجيش الإسرائيلي عن مقتل 8 جنود، بمن فيهم ضباط، وإصابة 7 آخرين بجروح خطيرة نتيجة للكمائن التي نصبها “حزب الله” عند الحدود مع لبنان.

من جهة أخرى، تأتي هذه الأحداث في إطار تصاعد التوترات بين لبنان وإسرائيل. وقد اشتد الصراع بينهما بسبب النزاع الحدودي المستمر وانتهاكات الأراضي السيادية. وتستمر الهجمات المتبادلة بين الجانبين، مما يثير مخاوف من اتساع دائرة الصراع وتأثيرها السلبي على السلم والاستقرار في المنطقة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.